Considerations To Know About مقالات العلامة التجارية

Wiki Article



وتتعدد أنواع العلامات التجارية لتأخذ أشكالاً مختلفة. فمنها ما هو منفصل يرتبط بمنتج واحد أو خدمة واحدة، ومنها ما هو مرتبط بخط إنتاج كامل. فعلى سبيل المثال لا توجد علامة تجارية تسمى بروكتر آند جامبل ، على الرغم من أنها شركة رائدة في إنتاج منتجات تحمل علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم، ولكن يتم وضع علامة تجارية منفصلة لمنتجات هذه الشركة، مثل فيري أو كريست أو بامبرز .

المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو

اذا كنت ترغب باستشارة قانونية أو توكيل المحامي فقم بالضغط على "افتح المحادثة" ادناه..

الاستخدام السهل والقابلية للتذكر: يجب أن يكون تصميم الهوية التجارية سهل الاستخدام وقابل للتذكر.

يعد المكتب العربي للقانون واحدًا من أشهر مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية. حيث يتمتع المحامون في المكتب بالخبرة والموثوقية أمام جميع الجهات القضائية والإدارية، ويمكنهم تقديم الاستشارات القانونية المتخصصة في مختلف المجالات، بما في ذلك القضايا التجارية والأحوال الشخصية، والقضايا الجنائية، والتظلمات من أمر الأداء. ونضمن لك تجربة قانونية عالية الجودة والموثوقية.

وتكمن قوة تصميم العلامة التجارية في ذلك الأثر الذي تتركه مكونات العلامة من رسوم أو كتابات أو ألوان…، في الإدراك الواعي أو غير الواعي للمستهلك أو العميل. وقد يؤدي ذلك أحياناً إلى خلق علاقة عاطفية لا إرادية في ذهن المستهلك تبعث لديه الإحساس بالعلامة.

لذا تم طرح دليل فئات العلامة التجارية الذي يتم من خلاله تحديد الفئة التي يتم تسجيل العلامة التجارية الجديدة بها، ومن أبرز تلك الفئات ما يلي:

يتيح نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل علامة تجارية في عدة أقاليم.

كما أصبحت العلامة التجارية في بعض المجالات الاقتصادية وسيلة مهمة لتنشيط المبيعات. فإذا أخذنا على سبيل الذكر لا الحصر مجال صناعة السيارات، فإن العديد من المؤسسات العاملة في هذا المجال أصبحت تعتمد العلامة التجارية كأداة لتنشيط المبيعات، حتى أن اختيار الزبون لسيارة ما أصبح قائماً على اسم العلامة التجارية التي تصنع تلك السيارة باعتبارها الضمان لسلامة السيارة وإتقان صناعتها.

ما هي طريقة بناء العلامة التجارية الاحترافية لنشاطك التجاري؟

إن إنشاء علامة تجارية ليس بالأمر الهيِّن إذاً، بل يتطلب وجود شركات متخصصة أساساً في إبداع العلامات الملائمة لاحتياجات كل شركة بحسب مجال نشاطها. وقد يحمل تصميم العلامات التجارية معاني عديدة في مناطق مختلفة من العالم تبعاً للسوق ولأحكام وقواعد السوق الذي يجري التعامل معه.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة والاستثمار التجاري بالسعودية بالتضامن مع وزارة العدل السعودية على فرض عقوبات انقر على الرابط مشددة على أولئك الذين تسول لهم أنفسهم بانتهاك حقوق ملكية العلامة التجارية.

اتعاب المحامي في القضايا التجارية: المكتب العربي للقانون

تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية يخضع للعديد من الشروط والأحكام التي يتم التعامل معها بسهولة واحترافية من خلال أمهر محامي بالرياض متخصص في تقديم الإجراءات القانونية التجارية.

Report this wiki page